كيفية فتح حساب بنكي في أمريكا

Hamzah Shaikh

هل انتقلت للتو إلى أمريكا! أو تخطط للانتقال إلى هناك قريبًا؟ ربما تخطط للدراسة هناك أو تخطط للقيام بمغامرة مثيرة لمدة عام على طول طريق الولايات المتحدة 66 السريع.

بغض النظر عن أسباب زيارتك لأمريكا، فإن أول الأشياء التي ستحتاج إليها هو حساب بنكي في أمريكا. فإذا كنت ترغب في جني المال أثناء رحلتك، أو دفع مصاريف أو الإنفاق أو تلقي الأموال من بلدك، فهذا أمر لا بد منه.

في هذا الدليل، سنغطي جميع الأمور الأساسية التي تحتاج معرفتها حول فتح حساب بنكي في أمريكا. حيث سيتضمن ذلك المستندات التي ستحتاج إليها، وكيفية اختيار البنك المناسب لك، والأهم من ذلك، رسوم فتح الحساب البنكي الأمريكي.

اكتشف حساب Wise

ما هي المستندات التي أحتاجها لفتح حساب بنكي في أمريكا؟

يمكن أن تختلف الوثائق والمستندات التي ستحتاجها لدعم طلبك للحصول على حساب بنكي من بنك لآخر. فذلك يعتمد على نوع البنك، وكذلك الولاية الأمريكية. ولكن بشكل عام، من الجيد أن تتأكد من توفر ما يلي¹:

  • عنوانك الأمريكي الكامل ومعلومات الاتصال والتفاصيل الشخصية الأخرى
  • رخصة القيادة الخاصة بك أو جواز السفر
  • وثائق الهجرة الخاصة بك (أي تأشيرة صالحة أو البطاقة الخضراء)
  • دفع الوديعة الافتتاحية.

والأهم من ذلك، هو رقم الضمان الاجتماعي (SSN) فهو الشيء الوحيد الذي قد يُطلب منك دائمًا، والذي يمكن أن يشكل عقبة حقيقية أمام غير المقيمين وغير المواطنين الأمريكيين، لكنه ليس بالأمر الصعب.

حيث تقبل بعض البنوك الطلبات المقدمة من الأجانب الذين ليس لديهم رقم ضمان اجتماعي وغير مؤهلين للحصول عليه.

وقد تقبل بنوك أخرى بما يسمى ITIN²، بدلاً من رقم الضمان الاجتماعي (SSN). ويشير هذا الاختصار إلى "رقم تعريف دافع الضرائب الفردي" ويتم استخدامه لمساعدة الأجانب أو الأشخاص غير المؤهلين للحصول على رقم الضمان الاجتماعي (SSN) للامتثال لقوانين الضرائب الأمريكية.

يمكنك التقدم بطلب للحصول على رقم ITIN إذا كنت مواطن غير أمريكي وغير مقيم في أمريكا، أو إذا كنت ستقدم إقرارًا ضريبيًا أمريكيًا أو كنت متزوجًا من مواطنة أمريكية (أو متزوجة من مواطن أمريكي)، بالإضافة إلى عدد من معايير الأهلية الأخرى³.

هل يمكنني فتح حساب بنكي أمريكي عبر الإنترنت؟

لسوء الحظ، تتطلب جميع البنوك في الولايات المتحدة تقريبًا زيارة شخصية واحدة لأحد فروعها على الأقل لفتح حساب بنكي⁴. فهو مجرد إجراء روتيني هناك.

وهذا يعني أنه على الرغم من أنك قد تتمكن من بدء عملية فتح حساب بنكي أمريكي عبر الإنترنت، إلا أنك ستظل بحاجة إلى زيارة أحد الفروع المحلية.

عادةً ما يكون ذلك لأغراض التحقق من هويتك، ولكن إذا كنت غير مقيم، فيمكنك أيضًا مناقشة الخيارات البنكية المتاحة لك دون رقم الضمان الاجتماعي (SSN). يمكن أن يكون هذا مفيدًا جدًا لك، حيث يمكن لممثل خدمة العملاء أن يحدثك عن الخيارات المتاحة أمامك.

يمكنك أيضًا اتباع استراتيجية أخرى - وهي فتح حساب دولي مع البنك الحالي الذي تتعامل معه⁵، أو بنك بريطاني آخر له فروع في الولايات المتحدة. وهذا يمكن أن يسهل عليك عملية فتح الحساب، خاصة إذا كنت تريد القيام بذلك عبر الإنترنت. ولمعرفة ما إذا كنت تستوفي متطلبات الحساب الدولي (والتي يمكن أن تكون صارمة للغاية في بعض الحالات)، تواصل مع البنك الذي تتعامل معه.

Wise - بديل بسيط بعمولات قليلة

لحسن الحظ، أنت لست مقيدًا بالبنك الذي تتعامل معه باعتباره خيارك الوحيد للمدفوعات الدولية.

فمع فتح حساب Wise متعدد العملات، يمكنك البدء في نقل الأموال حول العالم حتى قبل أن تطأ قدمك أمريكا. ستحصل على تفاصيل الحساب الأمريكي لاستخدامها، حتى يتمكن الأصدقاء والأقرباء وحتى أصحاب العمل والعملاء من الدفع لك بالدولار الأمريكي مثل المواطن المحلي¹¹.

مع Wise، لن تدفع سوى رسوم بسيطة وشفافة على المدفوعات الدولية وتحويلات العملات، وسيكون تلقي الأموال مجانيًا. والأفضل من ذلك، أنك ستحصل دائمًا على سعر صرف متوسط في السوق، مما قد يجعل كل معاملة أرخص بكثير من استخدام البنك الذي تتعامل معه. ¹⁰

للمزيد من المعلومات عن حساب Wise

كيفية فتح حساب بنكي في أمريكا من الخارج

هناك بعض الصعوبات التي قد تواجهك عند فتح حساب بنكي في أمريكا من الخارج. لكن إذا كنت مواطن أمريكي وتعيش في المملكة المتحدة، فقد تتمكن من بدء عملية التقديم عبر الإنترنت.

ولكن إذا لم تكن مواطنًا أمريكيًا، فمن المحتمل أن تحتاج لزيارة أحد الفروع شخصيًا - مما يعني السفر إلى الولايات المتحدة وتحديد موعد مع فرعك المحلي. لا يعد هذا أمرًا صعبًا للغاية إذا كنت تخطط بالفعل للزيارة بغرض العمل أو قضاء عطلة ممتعة، ولكن في الحالات الأخرى سيكون أمامك طريق طويل لتقطعه.

المشكلة الأخرى التي يجب التغلب عليها هي قبولك لفتح حساب بنكي في الولايات المتحدة بدون رقم ضمان اجتماعي.

ستجد أنك ربما لن تتمكن من الوصول إلى نفس السوق المصرفية كباقي مواطني الولايات المتحدة. سيظل باستطاعتك الحصول على حساب شخصي أو تجاري بصفتك غير مواطن، ولكن ستقتصر على البنوك التي تقدم حسابات بنكية محددة للعملاء نظرًا لظروفك.

ما هو أفضل بنك أمريكي مناسب لاحتياجاتي؟

تعد الولايات المتحدة موطنًا لبعض أكبر وأهم المؤسسات المالية في العالم.

هناك عدد كبير من البنوك التي يمكنك الاختيار من بينها في الولايات المتحدة، ولكن أشهرها هي:

JPMorgan Chase

يعد أكبر بنك في الولايات المتحدة⁶، و يقدم بنك JPMorgan Chase مجموعة من الحسابات للخدمات المصرفية اليومية والخاصة بالأطفال والطلاب والمستخدمين المتميزين أيضًا.

تتضمن حساباته (الجارية) اليومية الأكثر شيوعًا، Chase Total Checking، والتي لا تفرض عليك أي رسوم إذا قمت بإيداع أكثر من 500 دولار شهريًا. وتشمل الحسابات الأخرى Chase Secure Banking وChase Premier Plus Checking.

يمكن للطلاب التقدم بطلب للحصول على رسوم منخفضة أو الإعفاء من الرسوم Chase College Checking، بينما يمكن للعملاء المميزين اختيار Chase Sapphire Banking أو Chase Private Client Checking.

بالنسبة لعملاء الشركات، يقدم بنك JPMorgan Chase خيارًا من الحسابات البنكية الجارية
business checking accounts، بما في ذلك حساب الأعمال المصرفية الكاملة Chase Business Complete Banking للشركات الصغيرة والمتوسطة.

بنك أمريكا - Bank of America

يقدم بنك أمريكا، الذي يلي بنك JPMorgan Chase مباشرة في قائمة أكبر البنوك الأمريكية⁷، منتجًا رئيسيًا واحدًا للخدمات المصرفية الاستهلاكية، Advantage.

ولكن يمكنك اختيار واحد من ثلاثة حسابات ضمن قائمة Advantage. هذه هي ميزة Advantage Plus للخدمات المصرفية اليومية، أو ميزة Advantage SafeBalance المرنة وغير الخاضعة للرقابة، أو ميزة Advantage Plus المليئة بالخصائص ( بالرغم من أنك ستحتاج إلى رصيد أعلى للحصول على الفوائد).

يمكن للطلاب الحصول على Advantage SafeBalance بدون أي رسوم. وفي الوقت نفسه، بالنسبة لعملاء الأعمال، هناك حساب Business Fundamentals Checking للمؤسسات الصغيرة أو Business Advantage Checking للشركات الكبيرة أو النامية.

Citibank

إذا كنت تحتاج فقط إلى حساب مصرفي يومي بسيط، فإن الحساب البنكي الأساسي هو خيارك المفضل. حيث لن تحتاج إلى إيداع افتتاحي، ولن تدفع رسوم أي خدمة شهرية إذا كنت تستوفي معايير معينة للأموال الواردة والصادرة. هناك أيضًا امتيازات خاصة للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 62 عامًا.

هناك أيضًا باقات متميزة، بما في ذلك Citi Elevate وكذلك باقة Citigold Private Client على سبيل المثال، بالإضافة إلى العديد من الباقات الأخرى.

يتم رعاية الشركات الصغيرة على وجه الخصوص بشكل جيد في سيتي بنكCitibank، حيث توجد مجموعة من الحسابات الجارية المرنة التي يمكنك الاختيار منها.

أما بالنسبة للطلاب، فـ بنك Citibank لا يقدم حسابًا محددًا مناسبًا أو به مزايا خاصة بالطلاب فقط.

Wells Fargo

يمكنك فتح حساب Everyday Checking مع Wells Fargo بمبلغ 25 دولارًا فقط، وإذا كنت طالبًا يتراوح عمرك بين 17 و24 عامًا، فيمكنك أيضًا أن تُعفى من مصاريف الخدمة الشهرية. وإذا استوفيت بعض معايير الدفع والرصيد يمكنك أيضًا أن تُعفى من الرسوم الشهرية البالغة 10 دولارات.

يوجد أيضًا Clear Access Banking، وهو حساب جاري آخر يستهدف الطلاب والشباب. ويقدم نفس خيار الإعفاء من الرسوم الشهرية إذا كنت تستوفي معايير معينة. بالإضافة إلى ذلك، فقد تم تصميمه خصيصًا ليناسب المستخدمين المحبين للتكنولوجيا الرقمية، وذلك من خلال تطبيق رائع للخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول، وبطاقة خصم بدون تلامس، وميزات مصرفية رقمية أخرى.

يمكن للشركات بمختلف أحجامها الاختيار من بين حسابات الأعمال الجارية
Initiate، وNavigate وOptimize لدى Wells Fargo.

بنوك أخرى مميزة للاطلاع عليها

ما سبق هو بعض من أكبر البنوك في الولايات المتحدة، لكنها ليست الوحيدة. هناك حرفيا الآلاف للاختيار من بينها.

ومن بعض البنوك الأخرى التي قد يكون من المفيد الاطلاع عليها بنك Capital One و Axos Bank (المعروف سابقًا باسم Bank of Internet USA).

حساب Capital One 360 Checking لا يحتوى على أية رسوم ولا يوجد حد أدنى للرصيد، ويقدم خدمات مصرفية عبر الهاتف المحمول على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. يوجد أيضًا أكثر من 40.000 ماكينة صراف آلي مجانية من بنك Capital One في الولايات المتحدة⁸.

لدى بنك Axos، ميزة الاختيار بين الحسابات الجارية الشخصية التي تقدم امتيازات مثل الرسوم المنخفضة أو الإعفاء منها، واسترداد نقدي على المعاملات وعمليات السحب الغير المحدودة من ماكينات الصراف الآلي.

يمكنك أيضًا البحث في الشركات المصرفية التي تتعامل عبر الإنترنت أو الهاتف المحمول فقط. وتشمل هذه المواقع Chime وNorthOne (خيار جيد للموظفين المستقلين والشركات الصغيرة والمتوسطة) وMoneyLion وSimple⁹. إذا كنت ترغب في إدارة أموالك أثناء التنقل أو عبر أحد التطبيقات، وتحتاج فقط إلى ميزات بسيطة، فقد يناسب البنك الرقمي احتياجاتك تمامًا.

يمكنك مقارنة الحسابات المصرفية المتوفرة في ولايتك هنا.

الحسابات البنكية في الولايات المتحدة للطلاب الدوليين

تقدم العديد من البنوك خدمات وحسابات محددة مصممة خصيصًا للطلاب الدوليين حتى يتمكنوا من إرسال واستقبال الأموال من عائلاتهم في الخارج. يقدم كل من بنك Bank of America وWells Fargo وTD Bank وCapital One حسابات بنكية للطلاب الدوليين.

الرسوم البنكية في الولايات المتحدة

هناك بعض الرسوم والمصاريف المهمة التي يجب معرفتها قبل فتح حساب بنكي في أمريكا.

أولاً، رسوم الخدمة الشهرية، حيث تُحصّل معظم البنوك هذه الرسوم، ولكن يمكنك في كثير من الأحيان التنازل عنها إذا كنت تستوفي معايير معينة. على سبيل المثال، إذا كنت تدفع مبلغًا معينًا كل شهر أو تحافظ على الحد الأدنى للرصيد.

يجب عليك أيضًا البحث عن رسوم السحب من ماكينات الصراف الآلي، والتي عادةً ما يتم تحصيلها فقط إذا كنت تستخدم ماكينة صراف آلي من بنك آخر غير بنكك.

إذا كان لديك حساب بنكي أمريكي وتقوم بسحب الأموال من ماكينة صراف آلي في الخارج، فتحقق مما إذا كانت هناك رسوم قبل المضي قدمًا. اختر دائمًا العملة المحلية (بدلاً من عملتك المحلية) وإلا فقد تتعرض لسعر صرف كبير جدًا.

تشمل الرسوم الأخرى رسوم الإغلاق المبكر للحساب. تحقق من الشُروط والأَحْكام لمعرفة المدة التي يطلب منك البنك الذي تتعامل معه إبقاء الحساب مفتوحًا قبل أن تتمكن من إغلاقه أو تبديله.

وأخيرًا، هناك رسوم للتحويل الدولي. تكون هذه الخدمات باهظة الثمن دائمًا تقريبًا عندما تستخدم البنك الذي تتعامل معه لإرسال الأموال إلى الخارج. المشكلة الأكبر هي أن أسعار الصرف غير المرغوب فيها يمكن أن تستنفذ أموالك بشكل أسرع.
.


الخاتمة

إذن، إليك كل ما تحتاج إلى معرفته حول فتح حساب بنكي في أمريكا.
يمكن أن يكون الأمر صعبًا بدون رقم الضمان الاجتماعي، لكن رغم ذلك قد يكون من الرائع أن تتمكن من إكمال العملية بأكملها عبر الإنترنت من منزلك هنا في المملكة المتحدة.

ولكن هناك طرق للتغلب على هذه العقبات، بدءًا من الاتصال بالبنك الذي اخترته لمعرفة كيف يمكنهم مساعدتك.

وبالطبع هناك الخيار الأسهل والأسرع Wise. فإذا كنت بحاجة إلى البدء في إرسال واستقبال الأموال على الفور، فقد يكون الحساب متعدد العملات هو خيارك المثالي. يمكنك أيضًا أن تكون منظمًا للغاية وأن تقوم بإعداده قبل السفر إلى الولايات المتحدة، حتى تكون مستعدا فور وصولك.

للمزيد من المعلومات عن حساب Wise

حظا سعيدا في مغامرتك الأمريكية!


المصادر المستعملة:

  1. Telegraph - كيفية فتح حساب بنكي في أمريكا

  2. Check in Price - حساب بنكي أمريكي لغير المقيمين

  3. IRS.gov - رقم تعريف دافع الضرائب الفردي

  4. Check in Price حساب بنكي أمريكي لغير المقيمين

  5. Wiki - قائمة بأكبر البنوك في الولايات المتحدة الأمريكية

  6. Wiki - أكبر البنوك في الولايات المتحدة الأمريكية

  7. Capital One - حساب جاري عبر الإنترنت

  8. Top Mobile Banks - البنوك الرقمية بالولايات المتحدة الأمريكية

  9. يرجى الاطلاع على شروط الاستخدام الخاصة بمنطقتك أو زيارة Wise Fees & Pricing: ادفع فقط مقابل ما تستخدمه للحصول على أحدث معلومات الأسعار والرسوم.

  10. تخضع الأهلية للتحقق من هوية العميل

تم التحقق من المصادر بتاريخ 9 نونبر 2023.


*يرجى الاطلاع على شروط الاستخدام و توفر المنتج في منطقتك أو قم بزيارة أسعار ورسوم Wise للحصول على أحدث معلومات حول التسعير والرسوم.

يتم توفير هذا النشر لأغراض المعلومات العامة فقط ولا يشكل مشورة قانونية أو ضريبية أو مهنية أخرى من Wise Payments Limited أو شركاتها التابعة وشركائها، ولا يهدف كبديل عن الحصول على مشورة من مستشار مالي أو أي محترف آخر.

نحن لا نقدم أي تصريحات أو ضمانات، سواء كانت صريحة أو ضمنية، بأن محتوى النشر دقيق أو كامل أو محدَّث.

أموال عابرة للحدود

تعرف على المزيد

نصائح وأخبار وتحديثات لموقعك