قائمة بأفضل البنوك في كندا

Hamzah Shaikh

هل تتطلع إلى الانتقال أو السفر إلى كندا، أو الدراسة هناك لفترة من الوقت؟ مهما كان السبب، فلا شك أن كندا اختيار ممتاز لك.

إن كندا دولة مذهلة، فهي معروفة بجودة مستوى المعيشة والحياة الراقية والرعاية الصحية الممتازة، كما أنها من المدن الغنية بالثقافة والمناظر الطبيعية الجميلة.

وبالطبع، فإن أحد الأشياء الأولى التي يجب مراعاتها قبل انتقالك إلى كندا هو المكان الذي ستضع وتدّخر فيه أموالك. ولهذا، قمنا في هذا المقال بإعداد دليل شامل يحتوي على قائمة بأفضل البنوك في كندا، حتى تتمكن من اتخاذ قرار بشأن أفضل بنك مناسب لاحتياجاتك.

وإذا كنت بحاجة إلى مساعدة لفتح حسابك البنكي الكندي، فقد قمنا بتغطية هذا الموضوع أيضًا بشكل شامل من أجلك.

نظرة عامة عن البنوك في كندا

لا يختلف نظام عمل البنوك في كندا بشكل كبير عن غيره من البنوك في العالم. حيث يتكون السوق البنكي الكندي من حوالي 86 بنكًا وفقًا لآخر إحصائية عام 2023 .¹

تميل كندا إلى أن تحتوي على عدد أقل بكثير من المؤسسات البنكية وعددًا أكبر من الفروع وذلك بالمقارنة مع الولايات المتحدة المجاورة لها.

هناك ثلاثة أنواع رئيسية من البنوك في كندا. وهم كالتالي:

  • البنوك المحلية (أو فيما تُعرف ببنوك الجدول الأول) - والتي تعمل بالكامل في كندا، حيث إنها غير مرتبطة وغير تابعة لأي منظمات أجنبية²
  • المؤسسات التابعة للبنوك الأجنبية وهي المؤسسات المسموح لها بممارسة الأعمال التجارية في كندا (بنوك الجدول الثاني)³
  • البنوك الأجنبية المعتمدة وهي البنوك الأجنبية العاملة في كندا (بنوك الجدول الثالث).⁴

إذا كنت ترغب في فتح حساب بنكي في كندا، فهناك بعض الأشياء التي ستحتاج إليها. أولها جواز السفر، وهو الوثيقة الأكثر طلبًا من معظم البنوك. كما قد تحتاج أيضًا إلى نموذج إثبات ثاني للهوية، بالإضافة إلى أوراق الهجرة ورقم التأمين الاجتماعي. تجدر الإشارة أيضًا إلى أن بعض البنوك قد تطلب مزيدًا من التفاصيل والمستندات، لذا كن مستعدًا.⁵

على الرغم من أن بعض البنوك التي سنقوم بسردها فيما يلي لن تفرض رسومًا عليك مقابل فتح حساب فيها، إلا أن الكثير منها يفرض هذه الرسوم. وهذا هو الحال بشكل خاص بالنسبة للمعاملات الدولية.

لكن؛ إذا كنت تبحث عن حل بديل يوفر عليك كل تلك الرسوم فلا شك أن إنشاء حساب Wise هو خيارك المثالي. فهو حساب مصمم خصيصًا للمعاملات الدولية ويمكن أن يساعدك على توفير الكثير من المال على عكس البنوك الأخرى.

لمعرفة المزيد عن حساب وايز

يرجى الاطلاع على شروط الاستخدام الخاصة بمنطقتك أو زيارة صفحة الرسوم والأسعار للحصول على أحدث المعلومات حول الرسوم والأسعار الخاصة بـ وايز.

قائمة بأفضل 10 بنوك في كندا

في السطور القادمة، نُقدم لك قائمة بأفضل 10 بنوك في كندا والتي تقدم أفضل العروض البنكية للوافدين الجدد.

حيث تُقدم هذه البنوك خيارات وعروض بنكية شخصية عبارة عن مزيج من الأنواع الثلاثة الرئيسية (المذكورة بالأعلى) للبنوك في كندا.

اسم البنكمقر العمل الرئيسي
البنك الوطني الكنديمونتريال
بنك لورينتيان الكنديمونتريال
بي إم أو كندامونتريال
إتش إس بي سي كندافانكوفر
البنك الإمبراطوري الكندي للتجارةتورونتو
بنك RBCتورونتو
بنك تي دي بنك كنداتورونتو
نيو فاينانشيالكالجاري
سكوتيا بنكتورونتو
البنك الغربي الكنديادمونتون

البنك الوطني الكندي - National Bank of Canada

يعد البنك الوطني الكندي خيارًا مناسبًا بشكل خاص للوافدين الجدد إلى كندا. حيث يقدم حسابًا بنكيًا للوافد الجديد بدون رسوم شهرية لمدة 3 سنوات بعد الانضمام.⁶

وتكون رسوم الحساب بعد انتهاء العرض حوالي 15.95 دولارًا شهريًا⁶، وهو ما قد يكون مبالغًا فيه بالنسبة للبعض، لكنه رغم ذلك لا يزال في طليعة المنافسة بالتأكيد.

بنك لورينتيان الكندي - Laurentian Bank of Canada

يُقدم بنك لورينتيان الكندي مجموعة متنوعة من العروض الجذابة جدًا للمستخدمين. وتشمل تلك العروض الحسابات الجارية مع رسوم شهرية منخفضة، بالإضافة إلى بطاقات الائتمان وخدمات الرهن العقاري والإقراض والاستثمارات.

بنك مونتريال - Bank of Montreal

يُعتبر بنك مونتريال أحد أكبر البنوك الكندية المرموقة والذي يُقدِّم عرضًا جذابًا للغاية فيما يخص الخدمات البنكية اليومية.

حيث يُقدّم حساب الأداء الجاري والذي يكون معفيًّا من الرسوم الشهرية البالغة 16.95 دولارًا للسنة الأولى. مع ميزة أخرى فريدة وهي الإعفاء التام من رسوم الحساب إلى أجل غير مسمى في حالة الاحتفاظ بحد أدنى للرصيد قدره 4000 دولار في حسابك.⁸

بنك إتش إس بي سي كندا - HSBC

لعلك قد سمعت باسم بنك إتش إس بي سي HSBC من قبل، باعتباره أحد أكبر البنوك في العالم. يقدم الفرع الكندي للبنك ومقره في فانكوفر مجموعة مميزة من الحسابات والخدمات المالية، بما في ذلك برنامج الوافدين الجدد في كندا

كل ما عليك فعله هو التسجيل للحصول على الحساب الجاري المميز أو الحساب الجاري المسبق، كما يمكنك الحصول على مكافأة ترحيبية تصل إلى 500 دولار⁹، بالإضافة إلى عروض إضافية لمساعدتك على الاستقرار في كندا.

البنك الإمبراطوري الكندي للتجارة (CIBC)

يمتلك البنك الإمبراطوري الكندي للتجارة (CIBC) أيضًا باقة ["مرحبًا بكم في كندا"] الخاصة بالمغتربين. قم بالتسجيل في حساب CIBC الذكي الخاص بالبنك إذا كنت وافدًا جديدًا وستحصل على إعفاء من الرسوم الشهرية لمدة عامين كاملين.¹⁰

علاوة على ذلك، ستحصل على معاملات وتحويلات إلكترونية مجانية غير محدودة. ولن يتم فرض عليك أية رسوم شهرية إلى أجل غير مسمى إذا كان بإمكانك الاحتفاظ بحد أدنى للرصيد قدره 4000 دولار.¹⁰

رويال بنك أوف كندا - Royal Bank of Canada

يقدم رويال بنك أوف كندا - أحد أكبر البنوك في كندا - أيضًا عرضًا رائعًا للوافدين الجدد - صفقة الوافد الجديد.

يأتي هذا العرض بإعفاء تام من الرسوم الشهرية لمدة عام كامل، ويتيح لك إجراء معاملات خصم غير محدودة في كندا، كما سيمنحك 100 دولار أمريكي لفتح حساب Advantage Banking المميز.¹¹

يمكنك أيضًا إضافة بطاقة ائتمان إلى الصفقة، مع حدود ائتمانية تصل إلى 15000 دولار.¹¹

بنك تي دي كندا - TD Bank Canada

على الرغم من أن بنك تي دي كندا قد لا يكون مؤسسة كندية بشكل شامل (كونه بنك متعدد الجنسيات)، إلا أنه يُقدّم الباقة البنكية "جديد في كندا".

فهو متاح لأي شخص منتقل جديد لكندا، حيث يتميز الحساب بإعفاء من الرسوم الشهرية لمدة 12 شهرًا. بالإضافة إلى ذلك، تقدم الباقة فائدة إضافية على حسابات التوفير، وتحويلات دولية مجانية غير محدودة في السنة الأولى.¹²

نيو فاينانشيال - Neo Financial

يقدم بنك نيو فاينانشيال - Neo Financial حلاً بنكيًا متطورًا، حيث يمكنك إدارة أموالك في حساب Neo Money باستخدام تطبيق الهاتف المحمول.

حيث إن المميز في هذا الحل البنكي القائم على التطبيق هو أنه لا يفرض أي رسوم سنوية. هناك أيضًا نظام استرداد نقدي بنسبة 5% والعديد من المميزات الذكية للمهام اليومية، مثل المهمة الصعبة دائمًا والمتمثلة في تقسيم الفاتورة.¹³

سكوتيا بنك - ScotiaBank

يقدم البنك الرئيسي والمؤسسة الوطنية سكوتيا بنك - ScotiaBank أيضًا باقة للوافدين الجدد تسمى برنامج StartRight.

حيث يقدم هذا البنك مجموعة من الخدمات والحسابات والمنتجات للوافدين الجدد، بما في ذلك الباقات الخاصة بالطلاب. هناك أيضًا حساب دولي يمكنك فتحه عبر الإنترنت قبل وصولك إلى كندا.¹⁴

فإذا كنت تبحث عن حل بنكي سلس أثناء سفرك وانتقالك فقد يكون سكوتيا بنك خيارًا مناسبًا.

البنك الغربي الكندي - Canadian Western Bank

يقدم البنك الغربي الكندي خدمات متميزة لكل من عملاء الخدمات البنكية الشخصية والتجارية.

وعلى الرغم من أنه يقدم مجموعة من الحسابات البنكية الشخصية، إلا أن البنك لديه أيضًا العديد من الحلول المتاحة لأصحاب الأعمال الناشئين. يتضمن ذلك الحساب الجاري للأعمال وحساب CWB Business Advantage.

إذا كنت تتطلع إلى إنشاء مشروع تجاري على الأراضي الكندية، فلا شك أن البنك الغربي الكندي هو خيارك المُفضل.

إليك أفضل الحسابات المصرفية عبر الإنترنت في كندا

إذا كنت مهتمًا أكثر بالحلول الرقمية لإدارة أموالك، فإليك مجموعة من البنوك الإلكترونية الأكثر شهرة في كندا:

  • Tangerine - مع تزايد عدد المستخدمين، يقدم بنك Tangerine كل ما يخطر ببالك تقريبًا، بدءًا من بطاقات الائتمان والرهون العقارية وحتى المنتجات المناسبة للتقاعد.
  • EQ Bank - إذا كنت تتطلع إلى إدخار أموالك، فإن بنك EQ يقدم واحدًا من أفضل حسابات التوفير على الإطلاق، بفائدة 2.50% على كل دولار.
  • Simplii - يقدم بنك Simplii - والذي يعتمد في عمله على تطبيق جوال - خدمات مصرفية يومية بدون رسوم شهرية وفوائد كبيرة على الودائع.

هل ترغب في إدارة أمورك المالية على المستوى الدولي؟ حسنًا، جرّب حساب Wise الآن!

هل تبحث عن حل سهل وبسيط للتحويل أو الإنفاق في الخارج؟ يمكن أن يكون مزود الخدمات المالية، مثل Wise، بديلاً ممتازًا لتوفير الوقت والمال مقارتة بالحساب البنكي العادي.

ولكن لماذا؟

كون حساب Wise واحد من أقوى الحسابات البنكية عبر الإنترنت، فهو يساعدك على إرسال الأموال إلى جميع أنحاء العالم مقابل رسوم منخفضة وسعر صرف عادل - وبدون أي هوامش ربح أو رسوم مخفية.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الحصول على بطاقة خصم دولية تدعم 175 دولة، بما في ذلك كندا، وتقوم بتحويل أموالك تلقائيًا إلى العملة المحلية عند سعر الصرف المتوسط في السوق .

ما الذي تنتظره الآن انضم إلى Wise اليوم

يرجى الاطلاع على شروط الاستخدام الخاصة بمنطقتك أو زيارة صفحة الرسوم والأسعار للحصول على أحدث المعلومات حول الرسوم والأسعار الخاصة بـ وايز.

المصادر المستخدمة:

  1. تقييمات ADV - القائمة الكاملة للبنوك في كندا
  2. Investopedia - ما هو بنك الجدول الأول؟
  3. Investopedia - ما هو بنك الجدول الثاني؟
  4. Investopedia - ما هو بنك الجدول الثالث؟
  5. InterNations - فتح حساب مصرفي في كندا
  6. البنك الوطني الكندي - عرض الوافدين الجدد
  7. بنك Laurentian - الحسابات الشخصية
  8. بنك مونتريال - عروض البنك الشخصي
  9. HSBC Canada - عروض جديدة في كندا
  10. CIBC - عروض خاصة للوافدين الجدد
  11. RBC - عروض الوافدين الجدد
  12. TD Bank - المنتجات المصرفية الشخصية
  13. Neo Financial - صفحة بطاقة الائتمان
  14. ScotiaBank - صفحة StartRight

تاريخ آخر تدقيق للمصادر: 2-مارس-2024


*يرجى الاطلاع على شروط الاستخدام و توفر المنتج في منطقتك أو قم بزيارة أسعار ورسوم Wise للحصول على أحدث معلومات حول التسعير والرسوم.

يتم توفير هذا النشر لأغراض المعلومات العامة فقط ولا يشكل مشورة قانونية أو ضريبية أو مهنية أخرى من Wise Payments Limited أو شركاتها التابعة وشركائها، ولا يهدف كبديل عن الحصول على مشورة من مستشار مالي أو أي محترف آخر.

نحن لا نقدم أي تصريحات أو ضمانات، سواء كانت صريحة أو ضمنية، بأن محتوى النشر دقيق أو كامل أو محدَّث.

أموال عابرة للحدود

تعرف على المزيد

نصائح وأخبار وتحديثات لموقعك